تم ارسال تقييمك بنجاح.
الفحص الأمني المستمر لتطبيقات التوصيل
201724 إبريل, 2020
ملصق توعوي
الفحص الأمني المستمر لتطبيقات التوصيل
إرشادات الأمن السيبراني لتطبيقات توصيل الطلبات للشركات المطوّرة والمالكة والمشغلة لها (3/2)
بعد تصميم وإطلاق التطبيق الخاص بتوصيل الطلبات والمشتريات الإلكترونية، وأثناء عمله، يُنصح بما يلي:
تشفير البيانات الشخصية الخاصة بالعملاء أو إخفاء تفاصيلها (Masking)
تطبيق وإدارة حزم التحديثات (Patch Management) بشكل دوري
المراقبة المستمرة لسجلات أحداث الأمن السيبراني (Cybersecurity Events Log) للبينة التقنية الخاصة بالتطبيق
متابعة ما يصدر من متطلبات أو تحذيرات خاصة بالأمن السيبراني من قبل الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والمركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني على كافة القنوات
تبليغ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عند حدوث حادثة أمن سيبراني، عن طريق موقع المركز الوطني الإرشادي للأمن السيراني على الرابط:
تطبيق ما ورد في وثيقة إرشادات الأمن السيبراني لموفري خدمة التجارة الإلكترونية الصادر من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، على الرابط: